الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شبكة دبلتين وإلغاء النيش.. أهالي قرية بالمنوفية يطلقون مبادرة لتيسير الزواج | بث مباشر

أطلق أهالي قرية دروة التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية، مبادرة لتيسير الزواج على الشباب في ظل الظروف الحالية وغلاء الأسعار وخاصةً أسعار الذهب التي شهدت موجات مفاجئة من الارتفاع في الفترة الماضية.

مبادرة لتيسير الزواج في إحدى قرى المنوفية

ومن جانبه، قال السيد مظهر، أحد أهالي قرية دروة بالمنوفية، إنه طرح فكرة المبادرة للنقاش المجتمعي بعدما لاحظ كثرة مشاكل الزواج وزيادة حالات الطلاق بين الشباب في الآونة الأخيرة.

وتابع: حالات الطلاق زادت وفيه مشاكل كتير بتحصل في الجواز.. ولما دورت في الموضوع لقيت إن السبب الأساسي هو الديون اللي على الزوج والمغالاة في المهور.

وأضاف أحد أهالي قرية دروة بالمنوفية، أنهم أطلقوا مبادرة بعنوان “زواج بلا ديون” مكونة من 17 بندا، لافتًا إلى مشاركة عدد من الأهالي في المبادرة بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية.

كما أوضح أن هناك عددا كبيرا من الأهالي قدموا الدعم اللازم لهذه المبادرة، وأعربوا عن ترحيبهم بإطلاق هذه المبادرة لما لها من دور هام في تيسير الزواج على الشباب في ظل الظروف الحالية وغلاء الأسعار.

وأشار أحد أهالي قرية دروة بالمنوفية إلى أنه من ضمن بنود المبادرة هو إلغاء هدايا الخطوبة والنيش، بالإضافة إلى تقليل عدد جرامات الذهب، قائلًا: ليه نجيب 10 جرام دهب في الوقت ده لما ممكن نكتفي بـ دبلتين وخلاص؟ أي حاجة ينفع نستغنى عنها هنشيلها من على عاتق العروسين.