الأربعاء 21 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لمدة شهر.. مصر للطيران تمنع إصدار تذاكر رحلات جدة والمدينة المنورة بتأشيرة الزيارة| بث مباشر

أمرت شركة مصر للطيران، من خلال إصدارها لبعض التعليمات لجميع شركات السياحة ووكلاء السفر، بعدم إصدار تذاكر أو قبول أي راكب يحمل تأشير زيارة بجميع أنواعها على الرحلات المتجهة إلى جدة أو المدينة المنورة، وذلك ابتدأ من يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 28 يونية 2023.

منع إصدار تذاكر رحلات جدة والمدينة المنورة بتأشيرة الزيارة

وجاء ذلك، وفقًا للتعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدني السعودي بعدم دخول حاملي تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج 2023-1444.

وأعلنت شركة مصر للطيران، موعد انطلاق الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من مبني الرحلات الموسمية إلى المدينة المنورة وجدة، وذلك بدءًا من يوم 10 يونيو 2023 وحتى 23 يونيو 2023، على أن تبدأ رحلات العودة إلى أرض الوطن بدايًة من يوم 1 يوليو 2023 وحتى 13 يوليو 2023.

وتعتبر فيزا زيارة السعودية، هي تأشيرة تصدر من وزارة الخارجية السعودية للأشخاص المقيمين داخل أراضي المملكة لاستضافة فرد أو أكثر من عائلته للزيارة فقط، حيث يمنع عليهم الحج والعمرة، وذلك مقابل رسوم مالية محددة وضعتها السلطات السعودية للحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة.

 ويستطيع الزوار استخراج تأشيرة متعددة الزيارات صالحة للاستخدام لمدة عام كامل، ومنها تتيح الإقامة في السعودية لمدة تصل إلى 90 يومًا، كما تتاح التأشيرة لعدة أسباب سواء كانت سياحية أو بغرض حضور الفعاليات أو الزيارات العائلية وللأصدقاء، وحتى في حالة أداء فريضة العمرة لكنها لا تشمل زيارة الحج.