الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب مباراة الأهلي والوداد.. مد ساعات العمل في الخط الثالث لمترو الأنفاق | بث مباشر

قررت الشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث الأخضر لمترو الأنفاق، مد مواعيد عمل القطارات ساعة إضافية، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، لمدة ساعة إضافية، حيث يكون بذلك موعد الإغلاق في تمام الساعة الواحدة صباحًا بدلًا من الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

مد ساعات العمل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بسبب مباراة الأهلي والوداد

ويأتي هذا القرار بسبب إقامة مباراة النادي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي، المقرر لها الساعة التاسعة مساءً اليوم على ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يتم تقليل زمن التقاطر بين قطارات المترو في الخط الثالث لـ 5 دقائق ونصف، بالإضافة إلى زيادة عدد القطارات؛ وذلك من أجل تخفيف حدة الزحام على المحطات، وأيضًا لضمان سرعة نقل الجمهور إلى وجهاتهم ومنع حدوث حالات التكدس.

ومن جانبه، قال أحمد أبو زيد، نائب مدير الخط الثالث الأخضر، عبر تصريحات تليفزيونية، إنه سوف يتم تزويد عدد قطارات مترو الأنفاق، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات التشغيل، وزيادة عدد الموظفين، حيث يأتي ذلك في إطار تسهيل الحصول على تذاكر المترو، ودخول وخروج الجماهير بشكل سريع لمحطات المترو.

كما أضاف أبو زيد، أنه تم توفير قطارات فارغة حتى تكون موجودة بشكل احتياطي من أجل الدفع بها في أي لحظة؛ حتى يتم حل أي أزمة تكدس من الممكن أن تحدث بسبب توافد الجماهير في محطتي الاستاد أو أرض المعارض.