الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمطار رعدية وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء | بث مباشر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، فرصًا لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة، وذلك بنسبة حدوث تتراوح من 30 إلى 60%.

توقعات حالة الطقس في مصر

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة الشدة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق متفرقة من أنحاء البلاد، وذلك بنسبة حدوث تصل إلى 30%، يصاحبها وجود نشاط في حركة الرياح خلال فترات متقطعة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد مناطق شمال الصعيد وجبال البحر الأحمر، سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك بنسبة حدوث تصل إلى نحو 30%.

أما عن السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري وسيناء، فمن المتوقع أن تشهد تلك المناطق سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك بنسبة حدوث تصل إلى 60%.

وفي سياق متصل، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها بخصوص حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم، إلى أن الشبورة المائية تكون هي الظاهرة الجوية المؤثرة على الحالة الجوية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وبالتحديد من الساعة الرابعة وحتى الثامنة صباحًا.

وتابعت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع تكون سحب غائمة جزئيًا على مناطق متفرقة من أنحاء البلاد، بالتزامن مع وجود توقعات تشير إلى وجود فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة.