الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سيول وتقلبات جوية.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد خلال 48 ساعة | بث مباشر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك منخفضًا جويًا عميقًا يؤثر على حالة الطقس في البلاد، وذلك خلال الـ 48 ساعة المقبلة، اعتبارًا من غد الأحد 19 نوفمبر 2023.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد غدًا، حالة من الطقس المتقلب نتيجة سقوط أمطار متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد إلى موجة من التقلبات الجوية غدًا، والتي ستؤدي إلى وجود نشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة والرمال.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة سوف يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع حركة الأمواج، بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، غدًا الأحد، وذلك بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول في وسط وجنوب سيناء.

حقيقة تعرض البلاد إلى عاصفة التنين

ومن ناحية أخرى، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عاصفة التنين لن تضرب مصر خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بحالات جوية جديدة تكون مختلفة في شدتها في كل عام عن سابقه.

وأشارت غانم، إلى أن البلاد سوف تتعرض غدًا إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ وذلك يأتي نتيجة التأثر بـ وجود منخفض جوي عميق.