الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بالتزامن مع نوة المكنسة.. أمطار غزيرة ورياح في الإسكندرية وبورسعيد | بث مباشر

ضربت أمطار شديدة محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد 19 نوفمبر، حيث تعرضت المحافظة لموجة شديدة من التقلبات الجوية والرياح الشديدة المصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الشدة.

كما ارتفعت أمواج البحر، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ بمعدل 3 درجات مئوية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية نحو 22 درجة مئوية، كما سجلت درجة الحرارة الصغرى نحو 18 درجة مئوية، كما تراوحت سرعة الرياح بين 50 إلى 70 كم في الساعة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع حركة الأمواج واضطراب حركة الملاحة، حيث ارتفعت الأمواج من 3 إلى 5 أمتار.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أمس، تعطيل الدراسة اليوم الأحد في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، مع منح الموظفات التي ترعى أطفال أقل من 12 عاما إجازة استثنائية، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق المحافظة، وأمطار غزيرة على بعض المناطق، وتم رفع درجة الطوارئ، كما تمركزت 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع للأمطار.

أمطار غزيرة تضرب بورسعيد

كما شهدت محافظة بورسعيد سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء المحافظة، بالتزامن مع نوة المكنسة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي.