الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد وصول عيار 21 لـ 2775 جنيها.. حقيقة وقف بيع الذهب بمحلات الصاغة في مصر | بث مباشر

صرح أمير رزق؛ الخبير في مجال الذهب حقيقة وقف بيع الذهب بمحال الصاغة بعد الصعود الكبير لـ أسعار الذهب في مصر موضحا أنه لا صحة لمنع بيع الذهب بمحال الصاغة.

حقيقة وقف بيع الذهب بمحال الصاغة

وأكد أن عمليات البيع جارية حاليا بجميع المحال ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 بالأسواق حاليا إلى 2760 جنيها وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر، موضحا أن الارتفاع الكبير لأسعار الذهب في مصر إلى زيادة الطلب عليه للاستثمار مع تراجع الدولار عالميا وكذلك مع تحوط عدد كبير من البنوك الأمريكية بالذهب، متوقعا ارتفاعا سيلاحق أسعار الذهب في خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3154 جنيها، وبلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 2760 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب 22080 جنيها، وبلغ سعر الأونصة عالميا 1974 دولارا.

يذكر أن إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة والتعدين باتحاد الصناعات، قد صرح بأن مصر بها ذهب بكميات كبيرة وكان هناك شح في الذهب المتداول نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري.

وأرجع رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة والتعدين باتحاد الصناعات، خلال تصريحات تليفزيونية، أن السبب كان تدافع المواطنين على شراء الذهب كنوع من الاستثمار وكملاذ أمن وأدى إلى زيادة الطلب وتسبب في ارتفاعات متتالية بصورة عشوائية.