الأحد 21 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

يدرس ويعمل.. قصة كفاح طالب في الإعدادية مع بيع الحلوى: فخور بنفسي وعايز أبقى محامي | بث مباشر

حاول الشاب محمد، الذي يبلغ من العمر 14 عاما، أن يسطّر قصة كفاحه الخاصة به رغم صغر سنّه، ففتح مشروعه الخاص به وأصبح يبيع الزلابية في الشارع، بعد أن كان يعمل عند أحد تجار بائعي الزلابية لكنه أصرّ على أن يستقل بنفسه ويفتح مشروعه الخاص به.

كفاح طالب في الإعدادية مع بيع الحلوى

قال الشاب محمد إنه بدأ مشروعه منذ عامين، كما أنه يصنع عجينة الزلابية بنفسه ويخرج لبيعها في الشارع، مشيرا إلى أنه تعلم تلك الصنعة من التاجر الذي كان يعمل معه، واستغرق الأمر منه مدة أسبوعين فقط.

وأردف الشاب محمد بأنه بدأ مشروعه الخاص بمبلغ 200 جنيه فقط، فأحضر الصوصات المختلفة والخامات الأخرى ثم قام بتجهيز الزلابية في المنزل والخروج لبيعها في الشارع.

وأضاف محمد أنه يدرس في الصف الثالث الإعدادي، وأن زملاءه يشجعونه دائما، مضيفا: بيهزروا معايا ويقولولي يلا يا بتاع الزلابية.. وأنا فخور بنفسي جدا وباللي بعمله.

وأشار محمد إلى أنه يصنع يوميا ما يعادل كيلو إلى كيلو وربع دقيق، ويخرج كل يوم في الشارع من بعد صلاة العشاء حتى الساعة العاشرة مساء، مضيفا أن والديه يشجعانه كثيرا على تطوير مشروعه والخروج للعمل.

وقالت أم محمد، التي تبلغ من العمر 43 عاما، إنها لمست حب نجلها لهذا الأمر، فطلبت منه أن يهتم بدراسته مقايل أن تساعده في مشروعه، مضيفة: فرحت به لما شوفته عايز يعتمد على نفسه وساعدته.