السبت 13 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمطار غزيرة ورياح شديدة.. الإسكندرية على موعد مع نوة قاسم خلال ساعات | بث مباشر

تشهد محافظة الإسكندرية خلال الساعات المقبلة موجة من التقلبات الجوية السيئة، وذلك بالتزامن مع قرب موعد وصول نوة قاسم، والتي تتسبب في اضطراب الأحوال الجوية على كافة الأنحاء.

موعد نوة قاسم في الإسكندرية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد وصول نوة قاسم إلى محافظة الإسكندرية، والتي ينتظرها أهالي المحافظة في أوائل شهر ديسمبر من كل عام ميلادي.

من جهتها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نوة قاسم تصل الإسكندرية خلال ساعات، وبالتحديد غدًا الاثنين 4 من شهر ديسمبر الجاري 2023.

وأوضحت غانم، أن نوة قاسم تستمر لمدة 4 أيام في الإسكندرية، حيث تشهد المحافظة خلال هذه الفترة موجة من التقلبات الجوية السيئة، ومنها سقوط أمطار غزيرة على أغلب الأنحاء.

وتعتبر نوة قاسم من أشد النوات التي تشهدها محافظة الإسكندرية، نتيجة تسببها في اضطراب الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، حيث تؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة الشدة، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، وهو ما يترتب عليه في بعض الأحيان صدور قرار بوقف حركة الصيد بسبب ارتفاع الأمواج.

وعلى الرغم من استقرار حالة الطقس خلال الفترة الحالية في الإسكندرية وانحسار فرص سقوط الأمطار، إلا أنه من المتوقع أن تتعرض المحافظة خلال الساعات المقبلة إلى موجة شديدة من التقلبات الجوية.