السبت 13 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لحضور المراجعة النهائية.. المئات من طلاب المرحلة الإعدادية يشاركون بالقوافل التعليمية المجانية في أسيوط| بث مباشر

شارك المئات من طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بمركزي ديروط والبداري، صباح اليوم الخميس، فيالقوافل التعليمية المجانية والتي تم تنظيمها بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة ومحافظة أسيوط.

 القوافل التعليمية المجانية بأسيوط

من جانبه، أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن انطلاق قوافل تعليمية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية اليوم ولمدة يومين 7 و8 ديسمبر؛ والتي تقام في إطار التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة تحت شعار الجمهورية الجديدة.. العلم والعمل.

وأوضح محافظ أسيوط أن هذه القوافل التعليمية يقوم عليها نخبة من أفضل خبراء التعليم وتهدف إلى تقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب للارتقاء بالمستوى التعليمي ليحققوا نتائج متميزة من خلال محاضرات دراسية متنوعة يقدمها خبراء المواد الدراسية المختلفة من خلال تقديم منتج تربوي متطور يستفيد منه الطلاب وتخفيفًا عن أولياء الأمور وبما يساهم في تحقيق نتائج متميزة على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز المستهدفة بالتنسيق مع مسئولي التربية والتعليم والقوافل التعليمية وتقديم كافة الدعم والتيسيرات اللازمة وتذليل العقبات أمام أعمال القوافل التعليمية تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مؤكدًا على أهميتها لأبناء المحافظة في مواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن أولياء الأمور ودعم الطلاب بشرح المناهج الدراسية واطلاعهم على جميع النقاط بالمنهج الدراسي والتعرف على أساليب الامتحانات.

وناشد اللواء عصام سعد جميع الطلبة والطالبات بالاستفادة من هذه القوافل التعليمية المجانية والتحضير المسبق لأى استفسارات في المناهج التعليمية لمناقشتها مع معلمي القوافل وتحصيل مزيد من العلم والدروس بالمناهج المختلفة في جميع المواد المدرجة بالقوافل لتحقيق الاستفادة المرجوة لهم.

ويأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل على رفع مستوى الأداء التعليمي لأبنائنا الطلاب ومواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور وفي إطار جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.