السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

البابا تواضروس يدلي بصوته في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 | بث مباشر

شارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، في انتخابات رئاسة الجمهورية والتي انطلقت عملية التصويت بها بشكل رسمي في تمام الساعة التاسعة صباحًا، داخل جميع اللجان والمقرات الانتخابية في المحافظات.

انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

وأدلى البابا تواضروس الثاني بصوته في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، داخل لجنته الانتخابية في مدرسة القبة الفداوية الابتدائية بالوايلي.

وانطلقت عملية التصويت رسميًا في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، في تمام الساعة التاسعة صباحًا اليوم الأحد.

وتستمر عملية التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 على مدار 3 أيام متتالية، وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد 10 ديسمبر وحتى يوم الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر 2023.

وتوافد عدد كبير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، على اللجان والمقرات الانتخابية في أول أيام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وفي سياق متصل، أُجريت العملية الانتخابية للمصريين في الخارج خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري 2023، وذلك كان عبر 137 مركزًا انتخابيًا موزعين على 121 دولة حول العالم.

وجرى فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج، حيث تم حصر عدد الذين أدلوا بأصواتهم، وتحديد الأصوات الصحيحة والأخرى الباطلة.

كما تم تحديد عدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح رئاسي من بين المرشحين الأربعة في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وتم إثبات ذلك في المحاضر المخصصة لهذا الأمر.