الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الترو توك توك.. مواطن منوفي يبتكر وسيلة مواصلات جديدة: الفكرة جاتلي من سنتين وقولت أحسّن دخلي| بث مباشر

شهدت قرية طليا التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية، ابتكار أحد أهالي لوسيلة مواصلات تجمع بين التوك توك والتروسيكل في وقتًا واحد، عن طريق وضع الجزء الأمامي لها كـ توك توك والجزء الخلفي منها صندوق التروسيكل المصنوع من المعدن.

منوفي يبتكر وسيلة مواصلات تجمع بين التوك توك والتروسيكل 

وقال أيمن الحلي، إنه يعمل سائق توك توك منذ 6 أعوام، وخلال عمله على التوك توك تلاحظ له أنه عندما يتعرض التوك توك الخاص به لأي أعطال فنية تستلزم تغير بعض قطع الغيار يكلفه هذا الأمر مبالغ طائلة.

وأشار الحلي، إلى أنه أيضا كان يلاحظ أن أغلب المواطنين الذين كانوا يستقلون التوك توك معه يحملون معهم أغراضا كتيرة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر أيضا كان أحد الأسباب التي جعلته يقدم على تنفيذ فكرة "الترو توك توك" الخاص به، قائلًا: كنت شغال سواق توك توك وكنت بلاقي قطع الغيار غالية، والزباين بتركب بيكون معاها شنط وأغراض كتير.

وأضاف مبتكر الترو توك توك، أن فكرة دمع التوك توك والتروسيكل تولدت في ذهنه منذ عامين تقريبًا، لافتًا إلى أنه كان يبحث عن تنفيذ فكرة مشروع ذو دخل جيد مقابل خدمة جيدة للمواطنين، قائلًا: الفكرة جاتلي من سنتين، وفكرت أن الزبون يركب معايا في الكبينة مستريح وحاطط حاجاته ورا في الصندوق، وفي نفس الوقت أحسن دخلي.