السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد طرحها للاستثمار.. أبرز المعلومات عن أرض رأس جميلة المطلة على تيران وصنافير | بث مباشر

كشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تخطط خلال الفترة الحالية من أجل طرح أرض رأس جميلة المطلة على جزيرتي تيران وصنافير في مدينة شرم الشيخ للاستثمار، وذلك في إطار المشروعات التي ستطرح من قبل الوزارة على المستثمرين.

طرح أرض رأس جميلة للاستثمار

وأوضح وزير قطاع الأعمال، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يتم عمل بعض الدراسات خلال الفترة الحالية من أجل تحقيق أقصى استفادة من أرض رأس الجميلة، قائلًا: نسعى لاختيار النموذج المناسب للاستثمار بها.

وأشار الدكتور محمود عصمت إلى أن أرض رأس جميلة تعتبر جزءًا من منطقة أوسع في نفس المكان، لذلك يتم الدراسة حاليًا في تحقيق تكامل بينهما، موضحًا أنه سوف يتم الاستفادة من خبرات شركات استشارية كبرى

أبرز المعلومات عن أرض رأس جميلة

وفي سياق متصل، أعدت وزارة قطاع الأعمال مخططًا يتعلق بشأن أرض رأس جميلة في شرم الشيخ، حيث يستهدف إقامة مشروع فندقي على نسبة 50% من مساحة الأرض، والتي تقدر مساحتها بأكثر من 800 ألف متر مربع.

وحسب ما جاء في المخطط، فإن الهدف من طرح أرض رأس جميلة في مدينة شرم الشيخ للاستثمار، يتلخص في إقامة مشروع فندقي تقدر مساحته بـ 403 آلاف و615 مترًا مربعًا، ومن ثم إنشاء فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية تصل إلى 844 غرفة، بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية.