الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أسرة تستغيث لتجديد سقف منزلها بمسطرد: عايشين تحت المطر بقالنا 7 سنوات| بث مباشر

شهدت منطقة مسطرد التابعة لمحافظة القليوبية، استغاثة أسرة من برد الشتاء القارص ومياه الأمطار التي تتساقط عليهم داخل منزلهم المغطى بسقف خشبي خلال فترات الليل أثناء نومهم.

أسرة تستغيث لتجديد سقف منزلها لحمايتها من أمطار الشتاء

وقالت أم أحمد، إنها تبلغ من العمر 50 عاما، وتقيم داخل منزل من الطوب ومغطى بسقف خشبي رفقة زوجها المريض وأبنائها وأحفادها، موضحة أن ابنتها توفيت وتركت لها صغيرين توأم تعمل على تربيتهما، قائلة: عايشة أنا وعيالي وعيال بنتي الله يرحمها وجوزي المريض.

وأشارت أم أحمد، إلى أنها تعاني خلال فصل الشتاء من مياه الأمطار وبرودة الطقس، مؤكدة أن سقف منزلها مغطى بألواح خشبية وعندما تتساقط الأمطار عليه يسرب مياه الأمطار داخل المنزل، قائلة: المطرة بتيجي بتبهدلنا، ومتبهدلين من المطرة والبرد ومش عارفين نعمل إيه.

ونوهت أم أحمد، أنها تعاني من عدم وجود مرافق وصرف أو وصلات للمياه داخل منزلها، لافتة إلى أنها تقطع مسافات طويلة من أجل مِلْء الأواني بمياه الشرب، قائلة: معندناش صرف ولا ماية، وبنروح لأخر الدنيا عشان نملي ماية، وعايشين بقالنا 7 سنين تحت المطر.

وأضافت أم أحمد، أن جيرانها يقدمون دائما على تقديم المساعدات لها قدر استطاعتهم، لافتة إلى أن أصعب أوقات تمر عليها هي أوقات هطول الأمطار خلال فصل الشتاء، قائلة: الناس بتساعدني لكن كل واحد على قده، وجوزي مريض مش بيقدر يشتغل.