الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شاب يخصص جزءا من ورشة والده لإنشاء مشروع أعمال فنية من الأخشاب الطبيعية: بشكل أطباق وقطع ديكور| بث مباشر

شهدت محافظة الإسكندرية، قصة كفاح مُشرفة لشاب قرر أن يُبدع ويطور من ذاته بأبسط ما يمكن من الإمكانيات، وذلك عن طريق أخذ جزء من ورشة والده وخصصه لصنع الأواني وديكورات المنازل من الأخشاب الطبيعية.

شاب يخصص جزءا من ورشة والده لمشرع أعمال فنية من الأخشاب الطبيعية 

وقال محمد، إنه يصنع العديد من الأدوات المنزلية من الخشب الطبيعي بأشكال عصرية، موضحًا أنه هو الذي يصنع تلك الأواني بنفسه من البداية للنهاية حتى بيعها للعملاء.

وأكد محمد، أنه يجلب جذوع الأشجار ويقوم بتجفيفها لمدة تقرب لـ 4 أشهر ثم يقوم بتقطيعها إلى قطع بيضاوية، لافتًا إلى أنه يقوم بتشكيل تلك الجذوع ومساوة أطرافها وجعلها ملساء، قائلًا: بجيب جذع الشجر وبسيبه ينشف عندي لمدة 4 شهور وبعدها بقطعه.

وأضاف محمد، أن الشجر له استخدامات عديدة ويستخدم كـ قطع ديكورية للمنازل أو كأوان لتقديم الطعام، قائلًا: بقطع الشجر لجذوع وبفنشها وممكن الجذوع تستخدم في الرسم عليها، وبتستخدم لتقديم الطعام في المنازل أو المطاعم والفنادق لتقديم البيتزا أو الحواوشي.

وقال محمد، إنه يستطيع أن يصنع أواني تقديم طعام أخرى ذات شكل فني من جذوع الشجر، مثل الأطباق بأحجامها وصواني التقديم، قائلًا: بعمل أطباق لتقديم السلطات في المطاعم، وصواني تقديم للكافيهات والفنادق والبيوت وبيكون شكلها حلو، والخشب اللي بستخدمه مصري وبيتزرع في مصر.