الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

منى تتغلبت على فقد بصرها بالمنيا: تخرجت من كلية آداب ونفسي أتعين| بث مباشر

تعرضت منى طه، البالغة من العمر 31 عاما، لحادث وهي بعمر عامين وهو ما تسبب في فقد قدرتها على الرؤية، لتقرر التغلب على إعاقتها من خلال الالتحاق بمدارس المكفوفين ثم الالتحاق بجامعة المنيا والحصول على ليسانس آداب قسم الاجتماع، وتضرب قصة كفاح من خلال صناعة المشغولات اليدوية.

كفاح منى طه في التغلب على إعاقتها

وقالت منى طه، بأنها وهي بعمر العامين تعرضت لحادث تسبب في فقدانها النظر بينما توفيت والدتها وشقيقتها وخالها، لإثر انفجار أنبوبة البوتاجاز، موضحة أنها عاشت مع والدها وشقيقها واللذين حرصا على تعليمها من خلال إلحاقها بمدارس المكفوفين، والتي تفوقت بها بشكل كبير.

وأوضحت أنها التحقت بالدراسة بجامعة المنيا وحصلت على ليسانس آداب قسم الاجتماع، موضحة أنها طوال سنوات دراستها تعرضت للكثير من التنمر بسبب إعاقتها وطالبها الكثير من أقرانها بالجلوس في المنزل، لكنها واجهتهم وتغلبت عليهم من خلال التفوق الدراسي.

وأضافت: في الكلية ناس كتير كانت بتتنمر عليا.. وأنا واجهتهم.. وكانوا بيستغربوا إني بقدر أعمل مشغولات يدوية وأبيعها لهم.. وكمان كانوا مستغربين إني بقدر استخدم التليفون المحمول.. ودا من خلال برامج بتساعد المكفوفين.

وناشدت منى طه، المسؤولين بتوفير فرصة عمل لها خاصة وأنها تعيش رفقة والدها السبعيني بعد وفاة شقيقها والذي رحل عن عالمنا العام الماضي.