الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

نسبة تخفيضات 30%.. إقبال من المواطنين على معرض أهلا رمضان ببني سويف لشراء السلع الأساسية| بث مباشر

قال رمضان الشحات المستشار الإعلامي لوزير التموين، إن معارض أهلا رمضان بمحافظة بني سويف، تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء السلع والمنتجات الغذائية الأساسية، مؤكدا أن نسب التخفيضات تتراوح بين 25 لـ 30 % في بعض السلع.

معارض أهلا رمضان بمحافظة بني سويف

وأشار المستشار الإعلامي لوزير التموين، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل على ضخ الكثير من السلع الاستراتيجية المهمة داخل المجمعات الاستهلاكية لبيعها للمواطنين وإحداث حالة من الرواج لها ومن بينها ضخ ما يقرب من 55 ألف طن من السكر الحر داخل المجمعات الغذائية، وتوفير 30 ألف طن أرز ويصل سعر الكيلو لـ 30 جنيها، و17 ألف طن زيت طعام.

الرقابة على معارض بيع السلع في بني سويف

في سياق آخر، شنت لجنة حماية المستهلك، بمحافظة بني سويف، جولة على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

ووجه محافظ بني سويف، باستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

اطمأن السكرتير العام المساعد، خلال الحملة التي شملت بعض الهابيرات والمحلات ومعرض أهلًا رمضان؛ على توافر السلع الأساسية والمنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير عدة محاضر لمخالفات متنوعة.