الأحد 21 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

دعاء ليلة النصف من شعبان.. اللهم وفقنا لكل خير وتوفنا وأنت راضٍ عنا | بث مباشر

يبحث عدد كبير من المسلمين حول العالم خلال الفترة الحالية، عن صيغة الدعاء المناسبة في ليلة النصف من شعبان لاغتنامها بشكل صحيح والتقرب من الله.

دعاء ليلة النصف من شعبان 

في ليلة النصف من شعبان يُستحَبُّ أن تقول: "اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾[الرعد: 39]. إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ".

اللهم هذه أيدينا تدعوك فلا تردها في هذه الليلة المباركة.. وهذه قلوبنا ترجوك فلا ترفضها.. وهذه نفوسنا قد أقبلت إليك ترجوك وتسألك فلا تحرمها.. اللهم وفقنا لكل خير.. وعافنا واعف عنا.. وفقنا يا مولانا لكل ما فيه الخير.. اجعل ألسنتنا لا تقول إلا ما يرضيك.. وأنفسنا لا تفعل إلا ما تحب.. واجعل أعمالنا لنا لا علينا.. اللهم أنت ربنا وأنت حسبنا وأنت مولانا فمن لنا سواك.. إن أنت تركتنا فمن غيرك نرجوه.. وإن أنت رددتنا فباب من نقف ونطلب.. سبحانك كريم رحيم عفو غفور.. سبحانك ما عبدناك حق عبادتك فسامحنا على تقصيرنا وارحمنا واعف عن زلاتنا.. توفنا وأنت راضٍ عنا.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ أن تغفر لنا أن تعف عنا، اللهم وسع لنا في أرزاقنا وبارك لنا فيها، اللهم بارك لنا في أنفسنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم سدد ديننا، اللهم بارك لنا في أولادنا، اللهم افتح لنا أبواب رحمتك، اللهم إنا نسألك من فضلك، اللهم ارزقنا جوار سيد الخلق، اللهم انظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا.