الثلاثاء 16 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عم كامل حارس مقبرة تل العمارنة: في شبه بيني وبين الملك إخناتون ودا وراثة | بث مباشر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور لحارس مقبرة الملك الفرعوني إخناتون بمحافظة المنيا، وانهالت التعليقات عليها بسبب وجه التشابه بينها وبين تمثال المالك الفرعوني.

حارس مقبرة إخناتون 

وقال كامل مراد، حارس مقبرة الملك إخناتون بمقابر تل العمارنة بمحافظة المنيا، إنه يعمل في تلك المهنة منذ أكثر من 25 عاما، مؤكدا أنه من المحبين لتاريخ الملك الفرعوني إخناتون والذي نجح في إقامة دولة وقيادة شعبه رغم المشاكل الداخلية في ذلك التوقيت ومؤامرات الكهنة ضده.

وأشار إلى أن الملك إخناتون نجح في إقامة عاصمة جديدة وهي آتون، وفي منطقة استراتيجية محاطة بالنيل والصحاري، مؤكدا أنه كان يمتاز بالفكر الراقي من خلال توحيد الأديان وأطلق عليه المؤرخين لقب الملك الموحد للعبادة.

وأوضح أنه فوجئ بتقارب التشابه بينه وبين الملك إخناتون، ولا يعلم سبب هذا التشبه ترجع إلى الوراثة أم تواجده الدائم بالقبرة، قائلا: أن بعشق إخناتون الزاهد العابد.. وملك مش دموي ولا مخرب ومدخلش حرب في تاريخه.. وكان أسطورة.

وكشف أن البداية كانت مع أحد الأثريين الأجانب والذي التقط له صورة بسبب التشابه الكبير بينه وبين الملك إخناتون، مؤكدا أنه بعد عودته إلى بلده نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداولها بشكل واسع.