الجمعة 21 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جنايات القاهرة تواجه مسؤولين متهمين في رشوة الجمارك بالأدلة| بث مباشر

عقدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة لمحاكمة مسئول بمصلحة الجمارك ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، لاتهامهم في قضية رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات في إحدى القضايا.

قضية رشوة الجمارك 

 استمعت المحكمة خلال جلسة اليوم، إلى إحدى الشهود في قضية محاكمة مسئول بمصلحة الجمارك ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، لاتهامهم في قضية رشوة.

تفاصيل القضية 

يذكر أن جهات التحقيق، قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لارتكابهم جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها في غضون الفترة من بداية مايو 2018 حتى 17 أكتوبر 2023، وتوصلت التحقيقات بقضية رشوة الجمارك الكبرى، والمتهم فيها مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك ومدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، عن شهادة الشاهد الـ 11 خالد. أ؛ مسؤول مبيعات بشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، والتي كشفت قلق المتهم الأول مدير عام الجمارك، من متابعة الجهاز المركزي للمحاسبات لمصادر دخله وحصر ممتلكاته، وبدأ في اتخاذ عدة إجراءات عاجلة في عملية شراء الفيلات من شركة ماونت فيو.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة في قضية رشوة مصلحة الجمارك الكبرى، ومن خلال الأوراق والعقود المقدمة الشاهد الـ 11 خالد أ مسؤول مبيعات بشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، أن بعمله لدى شركة ماونتن فيو العقارية وارتباطه لذلك بالمتهم الأول محمد. ر في غضون يناير لعام 2023، على إثر رغبة الأخير في شراء وحدتين سكنيتين بأحد المجمعات السكنية التابعة لتلك الشركة، ولذا اتخذت إجراءات تعاقد المتهم المذكور عن وحدتين بتاريخ 2023/2/15 بمبلغ تسعة عشر مليون وتسعة آلاف ومائة وثمانين جنيه، وتقديمه مبلغ ثلاثة ملايين وثمانمائة وواحد ألف وثمانمائة وثمانية عشرة جنيه بمقر الشركة بمدينة القاهرة الجديدة، واتفاقهم على تسديد باقية على أقساط مقابل تحريره شيكات بنكية تودع لدى الشركة.