الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ذروتها اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة في مصر | بث مباشر

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 أبريل، حيث قالت إن أغلب مناطق الجمهورية تتأثر بارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لـ القاهرة 24، أن الارتفاع في درجات الحرارة بدأ منذ أمس الثلاثاء وسيستمر حتى غد الخميس، بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من مناطق صحراوية، حيث ترتفع تلك الكتل بشكل كبير في قيم درجات حراراتها، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وحبس الأتربة، مما يساعد بشكل كبير في ارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية أن اليوم يعتبر ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة 41 درجة مئوية، والتي تعتبر أعلى درجة حرارة منذ بداية فصل الربيع، والتي هي أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات.

واستكملت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية أن سيسود اليوم طقس شديد الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار.

وأشارت عضو هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه سيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة خلال فترات الليل، لكن لن يكون الانخفاض كبيرا، حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 28 إلى 29 درجة مئوية.