الأربعاء 19 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رئيس الوزراء ونظيره البيلاروسي يشهدان منتدى الأعمال المشترك بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية| بث مباشر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، ونظيره البيلاروسي رومان جولوفتشينكو، منتدى الأعمال المصري البيلاروسي وذلك بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

منتدى الأعمال المصري البيلاروسي

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر لمجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية لتنظيمه الاجتماع السادس لمنتدى الأعمال المصري البيلاروسي، مشيرا إلى أن ذلك يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في كافة المستويات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن ما يشهده العالم خلال السنوات القليلة الماضية من أزمات عالمية تعصف به، يحتم الاهتمام بدور القطاع الخاص بشكل كبير ودعمه وباعتباره شريكا رئيسيا في خطط التنمية المستدامة، موضحا أنه يساعد على تخطي تلك الأزمات.

وشدد مدبولي، على أن تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين يعد أولوية قصوي بين البلدين، وفي ظل الحوافز التي يمتاز بها البلدين، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية من خلال الإصلاح الهيكلي لتعظيم شراكة القطاع الخاص من خلال زيادة مساهمته في القطاعات الاقتصادية المختلفة لتصل لـ 65% من استثمارات الدولة.

وأشار أن الحكومة المصرية قدمت حزمة من التيسيرات والحوافز الاستثمارية للشركات لسرعة الانتهاء من كافة التراخيص للبدء الفوري في المشاريع، لافتا إلى أنه تمت إصدار وسن الكثير من القوانين التي تساعد على المستثمرين والتي توفر الوقت والجهد.