الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لتسهيل تنقلات المواطنين.. بدء تشغيل 5 محطات مترو جديدة بالخط الثالث غدا| بث مباشر

تبدأ وزارة النقل والمواصلات المصرية، تشغيل الـ 5 محطات المترو الجديدة بالخط الثالث في الجيزة، بداية من محطة الكيت كات إلى جامعة القاهرة، اعتبارًا من صباح غدٍ الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

تشغيل 5 محطات جديدة بمترو الأنفاق 

وكانت أعلنت وزارة النقل، خلال الأيام الماضية، أنه سيتم تشغيل المحطات الجديدة الخامسة تجريبيا للركاب اعتبارا من الغد الأربعاء، من الكيت كات الى جامعة القاهرة، مؤكدة أنه سيتم تشغيلها بشكل تجريبي للركاب ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو.

وتشمل محطات المترو الجديدة، 5 محطات من الكيت كات إلى جامعة القاهرة، 3 محطات نفقية هي التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول، ومحطة سطحية وهي بولاق الدكرور، ومحطة علوية وهي جامعة القاهرة.

وتبدأ هذه المرحلة من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتنتهي بمحطة مترو جامعة القاهرة، وهى محطة تبادلية مع الخط الثاني للمترو، وتخفف الضغط على محطة العتبة، لخدمة تبادل الحركة بين الخطين الثاني والثالث للمترو، كما تخدم بشكل أكبر طلبة الجامعة والمنطقة المحيطة.

وكان أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة فقد تقرر بدءًا من صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024 التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث  “3C”.