الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير النقل يعلن تشغيل تاكسي العاصمة: وسيلة آمنة والعربيات هيبقى فيها كاميرات مراقبة | بث مباشر

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر الإعلان عن تشغيل تاكسي العاصمة الإدارية، حيث يأتي ذلك مع بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية، اعتبارًا من اليوم الأربعاء 15 مايو 2024.

تشغيل تاكسي العاصمة الإدارية

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن اليوم يعتبر من الأيام المهمة في الوزارة وتاريخ العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع وزير النقل: كل يوم بتتعمل حاجة جديدة في العاصمة الإدارية.. بداية من اختيار المكان والتصميم ثم التنفيذ ثم انتقال الحكومة للعاصمة.

وأوضح أن وزارة النقل تشهد اليوم حدثين مهمين وهما تشغيل 5 محطات جديدة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بالإضافة إلى تشغيل أول تاكسي في العاصمة الإدارية، ولأول مرة في مصر يتم توفير تاكسي كهربائي.

واستكمل الفريق مهندس كامل الوزير: إحنا انهاردة عندنا حدثين مهمين في وزارة النقل وقصدنا إنهم يكونوا في يوم واحد.. عشان نقول إننا واخدين بالنا من أهالينا اللي في العاصمة الإدارية ومتفانين في خدمتهم بالاستمرار.

وأشار وزير النقل إلى أن تاكسي العاصمة الإدارية يتوفر فيه كافة وسائل الأمان والراحة للركاب، لافتًا إلى أنه سوف يتم مد خدمات تاكسي العاصمة إلى نطاق القاهرة الكبرى، قائلًا: تاكسي العاصمة يعتبر مركبة آمنة وأنا بحط تحت آمنة دي أكتر من خط.. العربية هيبقى فيها كاميرات مراقبة وكل بيانات الرحلة مسجلة.. وغرفة السيطرة والتحكم هتتابع المركبة لتقديم خدمة جيدة وآمنة.