الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محمد العبار: صربيا كانت محطة البداية لنا للبناء وتحول النمو الاقتصادي من -1 إلى +6 خلال سنتين| فيديو

كشف رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية، تفاصيل وكواليس إنشائه لـ دبي مول الذي أصبح المزار الأول في العالم، قائلًا: بالجد والاجتهاد كونت مكانا أصبح المزار الأول في العالم وده كرم من رب العالمين.

محمد العبار يكشف أسرار وكواليس توغل شركة إعمار على مستوى العالم 

وأضاف العبار: فكرة دبي مول بدأت بالتمني أني أعمل شيئا مميزا على مساحة 4 ملايين متر، وكانت منطقة عسكرية سابقة والشيح محمد بن راشد كان صاحب هذه النظرة فهو متفائل ليلًا نهارا بأن ربك بيكرمك إذا عملت عملًا جيدا.. وإحنا بنبني مررنا بأزمة في عام 2008 و2009، وأول ما بدأنا مكنش في حد بيأجر عندنا في المول ولكن تخطينا هذه الأزمة.

وأكد رجل الأعمال محمد العبار، أن قصة نجاح شركة إعمار هي قصة بلد ولو أنا ما أنولدت بهذه البلد لما كان حبي انتشر لكل البلدان، لافتًا إلى أن شركة إعمار العقارية انتشرت على نطاق واسع على مستوى العالم بداية من المغرب غربًا حتى مدراس أو ما يطلق عليها مدينة تشناي في دولة الهند شرقًا، ومن تركيا شمالًا حتى أبو ظبي، وكل هذا نابع من أن دولة الإمارات سمعتها جيدة، بالإضافة إلى السعي والعمل الجيد الذي نعمله.

وقال العبار: أول ما ابتديت من 9 سنوات تقريبًا أرسلني الشيخ محمد بن زايد إلى صربيًا وكنت أشعر بالقلق لأني كنت بس أقرأ عنها وكان في ذلك الوقت النمو الأقتصادي -1 وبعد سنتين أصبح النمو الاقصادي +6 وأصبح أنجح مشروع عندنا حتى اليوم هو صربيا، وكانت هي المحطة الأولى لنا في البناء.