السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طالب إعدادي يبيع حلويات في شوارع القاهرة: ببقى مبسوط وأنا بشتغل عشان أساعد أهلي | بث مباشر

قصة كفاح بطلها طالب يدعى سيف، مقيد في الصف الثاني الإعدادي، والذي على الرغم من صغر سنه إلا أنه بدأ رحلة السعي على الرزق الحلال باكرًا، حيث إنه أراد أن يخفف الحمل من على عاتق أسرته وقرر أن يتجول شوارع القاهرة لبيع الحلويات.

قصة كفاح طالب إعدادي بالقاهرة

وقال الطالب سيف، البالغ من العمر 15 عامًا، إنه كان يفكر في الخروج للعمل فاقترح عليه شقيقه فكرة التجول في شوارع القاهرة لبيع بعض أصناف من الحلويات.

وأضاف: بقالي 5 أشهر ببيع كيكة وطواجن بالشوكولاتة ورز بلبن.. أختي هي اللي بتعملهم ليا في البيت وبنزل أنا أبيعهم.. وعمري ما كنت مضايق إني بنزل أشتغل بالعكس بكون فرحان لأني بنزل أساعد أهلي وأخويا.

وأضاف الطالب سيف، أنه يخرج للعمل في الشوارع يوميًا بداية من الساعة السادسة مساء حتى الواحدة بعد منتصف الليل، لافتًا إلى أنه اقترح على بعض زملائه في المدرسة أفكار أخرى حتى يخرجوا للعمل مثله.

واستكمل: زمايلي في المدرسة اتشجعوا لما كلمتهم عن المشروع وفيه منهم طلب إنه ينزل يشتغل معايا كمان.. والحمد لله أنا أسعاري مش غالية والناس بتحب تشتري مني.

وأشار الطالب سيف إلى هناك العديد من الزبائن الذين شجعوه ودعموه، حيث إنه كان مترددًا في البداية من فكرة عمله في الشارع إلا أنه عندما وجد الدعم من الآخرين اكتسب الثقة في نفسه.