الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

فيديو جراف| سبعة صنايع.. وظائف رؤساء وزعماء الدول قبل اعتلائهم كرسي الحكم

امتهن عدد كبير من رؤساء الدول وقادة العالم الكثير من المهن الشاقة والصعبة قبل انخراطهم في العمل السياسي وتقلدهم قيادة دولهم في المحافل الدولية ومنهم رؤساء  وزعماء الدول الكبرى.

وكشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امتهانه لقيادة سيارات الأجرة في شوارع العاصمة الروسية موسكو في بداية حياته وقبل انخراطه للعمل في المجال العسكري والاستخباري مع المخابرات الروسية.

أما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فقد تعددت وظائفه قبل الرئاسة، فهو قطب من أقطاب المال  في الولايات المتحدة الأمريكية وشارك في تقديم الكثير من البرامج التلفزيونية وعدد من الأعمال الفنية والدرامية بجانب وظيفته الأساسية كرجل أعمال ناجح لعدد من كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات والعقارات.

كما عمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلاعب كرة قدم بأحد الفرق المحلية المغمورة، كما التحق بأحد المحال المتخصصة في بيع الحلوى في شوارع العاصمة التركية أنقرة.

الرئيس السلوفيني بورات باهور، أثناء دراسته الجامعية اضطر للعمل كعارض أزياء لتوفير نفقات دراسته الجامعية، والرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، عمل كبائع  في سلسلة باسكن روبينز الشهيرة للآيس كريم.