الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رغم لونها الهادئ.. طاولة بوتين تثير الجدل خلال استقبال قادة أوروبا | فيديو

أثارت الطاولة البيضاء الكبيرة الموجودة بالكرملين، والتي يجلس عليها  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الكثير من التساؤل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

طاولة بوتين المثيرة للجدل

 وظهرت الطاولة الكبيرة خلال استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في زيارة الأخير إلى روسيا.

وأثارت الطاولة الجدل بسبب ضخامة حجمها، وهو ما دفع البعض إلى التكهن بأن الروس يحاولون توصيل رسالة غير مباشرة للدول الغربية.

واستقبل الرئيس الروسي عددًا من القادة الأوروبيين على الطاولة البيضاوية الضخمة، والتي يبلغ طولها حوالي خمسة أمتار ومثبتة بثلاثة أعمدة سميكة، وباقة أزهار وحيدة في المنتصف، ومنهم المستشار الألماني.

وتناقلت بعض وسائل الإعلام أن الطاولة الهدف منها، هو عدم استجابة قادة الدول لإجراء تحليل كورونا، خوفًا من حصول روسيا على البصمة الوراثية لقادة تلك الدول، وهو ما دفع بوتين للجلوس معهم عبر تلك الطاولة، خوفًا من عدوى كورونا.

وزار عدد من قادة الدول الغربية روسيا، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبرزهم نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لمحاولة تخفيف التوتر الروسي - الأوكراني، وعدم اشتعال الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ومنع بوتين من اجتياح أوكرانيا، وهو ما فشل في التوصل إليه.

وأثارت صور اللقاء بين الرئيس الروسي ونظيره الفرنسي، السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات على الصور التي رآها البعض أنها تظهر البعد الكبير بين روسيا والغرب.