الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صناعة مصرية 100%.. بائع فوانيس بالحسين: الإقبال ضعيف والأسعار من 250 لـ2200 جنيه | فيديو

يرتبط شهر  رمضان في أذهان الكثيرين بعدد من المظاهر التي تميزه عن غيره من الشهور، فعلى مستوى العبادات يتميز شهر رمضان المبارك بصلاة التراويح والعبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه كقراءة القرآن وغيرها.

الفانوس أشهر مظاهر رمضان

كما يرتبط شهر رمضان بعدد من المظاهر ومنها المسحراتي وبعض المأكولات كالكنافة والقطايف وغيرها، هذا بجانب الفانوس الذي يحرص الكثير على شرائه قبل الشهر واقتنائه.

قال أحد تجار الفوانيس بمنطقة الحسين بالقاهرة، إن صناعة الفوانيس شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطورًا كبيرًا من حيث المواد المستخدمة والابتكار في الأشكال الجديدة، والتطوير المستمر للوصول لكافة الأذواق للجماهير والزبائن.

وأكد تاجر الفوانيس بمنطقة الحسين، إن الكثير من المواطنين يحرصون على شراء واقتناء الفوانيس وعلى مختلف الأعمار، مؤكدًا أن الأسعار تبدأ من 250 جنيه وحتى سعر 2200 جنيه، والمتحكم الأساسي في السعر الخامات التي تدخل في صناعته وحجمه.

يذكر أن الحكومة المصرية منذ عدة سنوات اتخذت قرارًا بمنع استيراد الفانوس من خارج مصر وهو ما ساعد على انتعاش صناعة الفوانيس مرة أخرى داخل الورش المصرية التي تميزت بصناعته، وكان خطر الفانوس الصيني المستورد والمصنع من البلاستيك يهدد عرض الفانوس المصري الذي يضرب بجذوره في التاريخ.

 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء