الأربعاء 29 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مخجل وملتصق بالجسم أكثر من المايوه.. يحيى الفخراني يثير الجدل بحديثه عن البوركيني | فيديو

عقدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، اجتماعها أمس الثلاثاء، لمناقشة أزمة منع ارتداء البوركيني  داخل القرى السياحية.

أزمة ارتداء البوركيني

ووصف النائب يحيى الفخراني عضو لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، بأن المايوه البوركيني مخجل أكثر من المايوه الطبيعي بسبب أنه ملتصق بالجسم أكثر، مشيرا إلى أنه لا يتدخل في الجدل الديني.

وقال الدكتور يحيى الفخراني، خلال الجلسة، بأن زوجته شعرت بالخجل عندما ارتدت البوركيني، قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدا.

من جانبه أوصى النائب محمود مسلم رئيس لجنة رئيس لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام، بنشر الإرشادات والاشتراطات ليلتزم المواطنون بها وليعلموا حقوقهم وواجباتهم، لافتا إلى أنه تم إبلاغنا أن هناك منشور يتم تعميمه على الجميع وسنتابع الموضوع بالتنسيق مع وزارة السياحة، وسنراقب الأمر خلال فترة الإجازة الصيفية.

وأشار رئيس لجنة رئيس لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام، إلى أنه من الضروري الحفاظ على الاشتراطات الصحية والبيئية في الخامة المصنوع منها البوركيني، وأن الأصل هو السماح لكل مواطن بارتداء ما يريده، مشددا على ضرورة احترام الأعراف والتقاليد، مع مراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية وتوضيحها للعميل من خلال المنشأة الفندقية.

وعلقت الفنانة سميرة عبد العزيز، عن رأيها في ارتداء الفتاة للبكيني سواء في الأعمال الفنية أو بشكل عام، مشيرة إلى أنها ضد ارتداء البكيني وتفضل عنه المايوه، قائلة: أنا ضد البكيني وأفضل عنه المايوه، لأن لا ديننا ولا عادتنا الشرقية تسمح أن البنات تلبس البكيني.

وأضافت الفنانة سميرة عبد العزيز، قائلة: هيوروا إيه للشباب وهليفتوا النظر ليه… بيقولوا لهم يعني يلا اتفرجوا علينا، الفتاة المصرية الشرقية المفترض أن تحافظ على كيانها ولا تقلد الغرب.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء