الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بـ قطعة حلوى بيضاء.. فرنسي يحاول تخريب لوحة الموناليزا الشهيرة بمتحف اللوفر | فيديو

نجحت السلطات الفرنسية، في إلقاء القبض على المتهم في حادث محاولة تحطيم الزجاج الذي يحفظ  لوحة الموناليزا وتلطيخه بالحلوى، وتبين أن المتهم شاب يبلغ من العمر 36 عاما وتم وضعه تحت الملاحظة في الرعاية النفسية.

تخريب لوحة الموناليزا

وذكرت تقارير صحفية عالمية بأن مكتب المدعي العام في باريس، أمس الاثنين، فتح تحقيق في حادث تخريب لوحة الموناليزا الشهيرة، إثر محاولة أحد زوار متحف اللوفر في فرنسا تحطيم الزجاج وتلطيخه بالحلوى، وتبين من التحقيقات بأن المتهم تنكر وارتدى باروكة شعر مستعار أسود غامق وأحمر شفاه، وهو فنان وناشط في مجال تغير المناخ.

واعترف المتهم في أثناء التحقيق معه أنه ضرب اللوحة الثمينة احتجاجًا على تغير المناخ وتدهور البيئة، بينما رفض مسؤولون في متحف اللوفر في باريس، التعليق على الحادث الغريب الذي تم التقاطه على عدة هواتف وتم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثار الحادث ذهول الحاضرين داخل قاعات متحف اللوفر والمتواجدين بالقرب من لوحة الموناليزا، والذين حرصوا على التزاحم أمام اللوحة الأشهر ومحاولة تصويرها وهي ملطخة بالحلوى، وتسبب الحادث إلى إغلاق المتحف عن موعده الرسمي.

وقال شهود عيان، إن رجلا كان يرتدي باروكة شعر مستعار ويرتدي زي امرأة، جالسًا على كرسي متحرك يقف أمام تحفة ليوناردو دافنشي الشهيرة قبل أن يقفز فجأة على قدميه ويطلق فطيرة على القماش، كما ألقى باقة من الورود في الهواء وصدها حراس أمن متحف اللوفر على الأرض، بعد لحظات، ولكن لم يلحق أي ضرر بالرسمة الثمينة التي تحميها شاشة مضادة للرصاص.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء