الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

موقف شجاع لمدربة أنقذت سبَّاحة من الغرق بعد توقفها عن التنفس تحت الماء | فيديو

تعرضت سباحة أمريكية لموقف يحبس الأنفاس، خلال مشاركتها في بطولة العالم، ولكن مدربتها لم تقف مكانها، وأنقذت حياتها دون تردد.

تفاصيل تعرض سباحة أمريكية للغرق خلال بطولة عالمية

وتعود التفاصيل؛ عندما فوجئ المشجعون في منافسات السباحة ببطولة العالم، بتعرض السباحة الأمريكية أنيتا ألفاريس، للغرق، وذلك بعد أن تعرضت للإغماء وغرقت في قاع المسبح، وأدركت حينها مدربتها الإسبانية أندريا فوينتس، أنها لا تتنفس، ونظرت إلى رجال الإنقاذ حتى ينقذوها، ولكنها رأت أنهم مصدومون، ولم يقوموا بأي ردة فعل، لذلك فكَّرت أن تنقذها، حيث أوضحت: قلت لنفسي إنه لا يمكنني أن أتفرج، وقفزت على الفور لإنقاذها.

وأوضحت المدربة: لقد كان الأمر مرعبًا، اضطررت للقفز؛ لأن رجال الإنقاذ لم يفعلوا ذلك، وغطست المدربة بسروالها والقميص إلى قاع المسبح، وسحبت ألفاريس إلى السطح، ‏قبل أن تتم مساعدتها لإيصالها إلى حافة المسبح.

ونُقلت ألفاريس على حمّالة إلى المركز الطبي في المنشأة اللتي تقام بها منافسات البطولة، حيث ظهر زملاؤها والمشجعون في حالة صدمة، وفحص الأطباء علاماتها الحيوية، وكان كل شيء طبيعيًا.

ومن جهتها، انتقدت المدربة، رد الفعل البطيء لرجال الإنقاذ في بطولة العالم، حيث كان من الممكن أن يفقدوا السباحة في أي لحظة؛ لولا تدخلها هي، حيث قالت: حملتها ورفعتها.. كانت ثقيلة.. ولم يكن الأمر سهلًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء