الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرابع مكرر على الثانوية العامة بالقليوبية: كنت بذاكر 9 ساعات وسألتحق بكلية الطب | بث مباشر

شهدت قرية كفر منصور التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، احتفالات وإطلاق الزغاريد داخل منزل أسرة الطالب يوسف محمود السيد أبو سريع الحاصل على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم. 

احتفالات أسرة الطالب الرابع مكرر على شهادة الثانوية العامة

وقال الطالب يوسف محمود السيد أبو سريع، إن سر نجاحه وحصوله على هذا المركز كان السبب فيه تفاوت عدد الساعات وتراوحها ما بين 8 إلى 9 ساعات من المذاكرة المتواصلة يوميًا، موضحًا أنه كان يحاول الموازنة بين عدد ساعات المذاكرة وبين أوقات ذهابه للمدرسة وتلقي الدروس، قائلًا: الموضوع كان محتاج موازنة وربنا اللي بيعين. 

وأكد أبو سريع الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية، أنه كان يذهب لتلقي الدروس الخصوصية منذ بداية السنة الدراسية في جميع مواد شعبة علمي علوم، موضحًا أنه كان أحيانًا كثيرة يمتنع عن الذهاب للدروس الخصوصية عندما كانت تتراكم عليه مذاكرة بعض الدروس الفائتة، حيث قال: لما بتتراكم عليا المذاكرة كنت ساعات بقعد أذاكر لواحدي ومروحش الدروس. 

وأضاف أنه يتخذ رسول الله محمد قدوة له في حياته اليومية والدراسة، موضحًا أن هدفه هو الالتحاق بكلية الطب البشري، قائلًا: عايز أدخل كلية الطب البشري. 

ووجه أبو سريع، نصيحة لطلاب الثانوية العامة المقبلين على العام الدراسي الجديد، موضحًا لهم أن أهم خطوات النجاح هي الاستعانة بالله والصلاة، حيث قال: المواظبة على الصلاة وورد القرآن ده شيء أساسي وبعدين نبدأ مذاكرة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء