الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا وتنفي حقيقة تعرض البلاد للسيول| بث مباشر

نفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حقيقة تعرض البلاد، لسيول مماثلة لأمطار السعودية التي شهدتها خلال الأيام الماضية، موضحة أن مناخ مصر وموقعها الجغرافي يختلف تمامًا عن السعودية، لذلك لا يوجد احتمالية تشير بتعرض مصر لتلك الأمطار والسيول.

وكشفت الأرصاد الجوية، عن عدم استقرار درجات الحرارة وحالة الطقس على معظم الأنحاء خلال الأيام المقبلة، كما حذرت من ارتفاع نسبة الرطوبة الذي تساهم في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بنسب تصل إلى 4 درجات مئوية.

درجات الحرارة غدا

وأفادت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، لدرجات الحرارة غدا الجمعة الموافق 12 أغسطس، والعظمى في القاهرة  34 درجة والصغرى 25 درجة، والعظمى الإسكندرية 31 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة، والأقصر العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة، ومرسى مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة.

وحذرت توقعات الأرصاد الجوية، من تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر غدا، وحتى السادسة صباحا، على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.


وأشارت توقعات الأرصاد، إلى حالة أمواج البحر المتوسط، موضحة أنه من المتوقع أن تسود أمواج معتدلة تتراوح ارتفاعها ما بين 1.5 إلى 2 متر تقريبًا  باتجاه رياح شمالية غربية، وأمواج معتدلة على البحر الأحمر بارتفاع يتراوح ما بين 1.75 إلى 2 متر تقريبًا باتجاه رياح شمالية غربية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء