الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

غضب يجتاح السوشيال ميديا ضد مطاعم وشركات مصرية لرفضهم دخول المحجبات | فيديوجراف

سيطرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رفض دخول النساء المحجبات بمطاعم وشركات مصرية، حيث أجرى موقع بي بي سي الإخباري معايشة بـ 15 مطعما، وتم اختيارهم بسبب شكوى الكثير منهم لممارستهم التمييز.

رفض المطاعم والشركات المصرية دخول النساء المحجبات 

وطلبت أغلب الأماكن حسابات السوشيال ميديا لكافة الضيوف، ومنهم 11 مكان أخبرهم أن أغطية الرأس غير مسموح بها، ومنهم مطعم وبار لوبرجين في حي الزمالك، الذي يبلغ المحجبات على الباب أن الحجاب ممنوع؛ وذلك بسبب وجود بار في المكان.

وفي مطعم آخر يدعى كازان بنفس المنطقة يخبر الزبائن المحجبات بأن هذه قواعد المكان وممنوع الدخول، وفي مطعم أنديامو بيتزا غاردن أند بار في مصر الجديدة، رُفض دخول المحجبات في البداية ولكن بعد حدوث بلبلة سمح لهم بالدخول، إلا أن عليهم الجلوس في زاوية.

ولم يقتصر الأمر على المطاعم فقط، بل هناك شركات عقارات تفعل الشيء ذاته، ومنها شركة لافيستا، والتي قالت موظفة بها إنهم عنصريون فيما يتعلق بالساحل الشمالي والعين السخنة مع المحجبات.

كما شرح أحد سماسرة العقارات طريقة عملهم، وهي أنهم لن يقولوا لك: لن نبيع لك، بل سيقولون هذا المشروع الذي اخترته مغلق الآن، وسوف نتصل بك عندما يفتح.. لكنهم لن يتصلوا بك.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء