الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكيلو بـ25.. رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف سبب ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق| بث مباشر

ارتفعت أسعار المكرونة والأرز، منذ أمس الاثنين داخل المحال التجارية بالأسواق المصرية، فيما أرجع عدد من الخبراء إلى أن السبب في ذلك ارتفاع التضخم لمستويات تاريخية وغير مسبوقة وزيادة تكاليف الإنتاج.

سعر كيلو الأرز يصل لـ 30 جنيها 

من جانبه؛ صرح رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي؛ بأن أسعار الأرز سجلت ارتفاعا في الأسواق المصرية، مع زيادة أسعار عدد من السلع الاستراتيجية بعد زيادة تكاليف الإنتاج؛ موضحا أن أسعار الأرز ارتفعت في المحال التجارية، بعد زيادة سعر طن لمستوى يتراوح بين 26 ألفا وحتى 30 ألفا؛ ليتراوح سعر الكيلو بين 26 جنيها وحتى 30 جنيها.

وأشار حازم المنوفي؛ إلى أن متوسط أسعار طن المكرونة، يبلغ 20 ألف جنيه، ليصل إلى المستهلك بمتوسط سعر 20 جنيها للكيلو الواحد، مؤكدا أن جميع السلع متوافرة بمعارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد صرح منذ عدة أيام خلال افتتاح معرض أهلا رمضان الرئيسي بمدينة نصر؛ بأن الدولة تعمل على ضبط أسعار الأرز وعدم المبالغة فيها، مؤكدا أن متوسط أسعار الأرز يتراوح بين 22 و24 جنيها للكيلو وسعر 26 جنيها للأنواع الفاخرة؛ وأن الدولة لا تشجع على زيادة الأسعار، وإنما الأزمة العالمية أدت إلى ارتفاع استيراد السلع.

وأكد وزير التموين؛ أنه خلال الفترة المقبلة ستعمل الوزراة على استيراد كميات من الأرز من الهند؛ وضخه بالأسواق لبيعه للمواطنين بأسعار مخفضة؛ موضحا أن هذا من شأنه أن يحدث توازنا في السوق وانخفاض سعر الأرز المحلي.