السبت 13 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حاصلة على ليسانس تربية.. فتاة تبيع مشروبات بشوارع بورسعيد: بدأت من الصفر وأهلي دعموني| بث مباشر

قصة كفاح فتاة تدعى أماني قبيل، حاصلة على ليسانس تربية، والتي تبيع مشروبات ساخنة في شوارع محافظة بورسعيد، حيث أنها تسعى إلى توفير مصدر رزق حلال لها وتكون هي المسؤولة الوحيدة عن نفسها، وتتكفل بكافة احتياجاتها.

قصة كفاح فتاة في بورسعيد

وقالت الفتاة أماني إنها كانت متفوقة طوال سنوات دراستها داخل كلية التربية، حيث تخرجت بتقدير جيد جدًا وبعد ذلك اتجهت إلى سوق العمل.

وأضافت: كنت شاطرة في الكلية ولما اتخرجت اشتغلت كاشير وكذا وظيفة تانية بس كانوا كلهم بعيد عن دراستي.. اشتغلت في مطاعم وكافيهات وحبيت المجال ده.. بس فكرت إني أفتح مشروع مع نفسي عشان ابدأ من الصفر لحد ما أكون حاجة كبيرة بإذن الله.

وأكدت أماني، أنها تعلمت كيفية عمل القهوة من آخر كافيه كانت تعمل فيه، ومنذ ذلك الحين أحبت مجال إعداد وتقديم المشروبات الساخنة وقررت أن تؤسس مشروعًا لها في هذا المجال.

وأكملت أماني: تعبت جدًا في الفترة اللي اشتغلت فيها بعد الكلية أيًا كان الوظيفة اللي كنت شغالة فيها.. يعني مكنتش حابة إني أشتغل عند حد وخدت القرار إني أفتح مشروع يكون خاص بيا.. وعملت مكان بسيط في الشارع عشان أبيع منه مشروبات ساخنة زي القهوة والشاي وغيرهم.

وأشارت أماني إلى أن والدها ساعدها في بداية مشروعها، موضحة أن جميع أفراد أسرتها أبدوا إعجابهم الشديد بفكرة مشروعها وقدموا الدعم اللازم لها.