الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكل لابس أحمر.. إقبال الأقباط على دير الأنبا سمعان للاحتفال برأس السنة الجديدة| بث مباشر

يشهد دير الأنبا سمعان الخراز بالمقطم، الآن، إقبال كثيف من الأقباط عليه استعدادًا لحضور احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2024.

إقبال الأقباط على دير الأنبا سمعان للاحتفال برأس السنة 

وتقام احتفالات رأس السنة الميلادية، مساء اليوم، بدير الأنبا سمعان الخراز بالمقطم، وسط أجواء احتفالية مُبهجة، تخللها بعض الأعمال الفنية والترفيهية بالأضواء وأجراس عيد الميلاد وديكورات الكرسماس، وذلك بحضور قساوسة الكنيسة وعددًا من الأقباط.

وسادت حالة من البهجة والسرور بين الصغار والكبار قبل بدء احتفالات رأس السنة الميلادية 2024 بدير الأنبا سمعان الخراز، وحرص عددًا كبيرًا من الأطفال على ارتداء ملابس باللون الأحمر أشبه بملابس بابا نويل "سانتا كلوز " الشخصية الكرتونية المرتبطة بعيد الميلاد المجيد لدة الأقباط.

ومن جانبه، يترأس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، احتفالات الطائفة الإنجيلية مساء اليوم الأحد برأس السنة الجديدة 2024، وذلك في الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، ومن المقرر أن تبدأ الخدمة الساعة 10م وتنتهي 12ص.

ويحرص عدد كبير من المصريين، في يوم 31 من شهر ديسمبر كل عام على الاحتفال باستقبال العام الميلادي الجديد، ومشاركة الأقباط في احتفالاتهم برأس السنة الميلادية، حيث يحرص البعض على ارتداء الملابس التنكرية لبابا نويل والبعض الآخر يرتدي طراطير أعياد الميلاد، والخروج إلى الشوارع لالتقاط الصور التذكارية بجانب ديكورات رأس السنة الجديدة 2024 لاستقبال العام الجديد بسعادة واحتفالات عارمة.