الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استمرار سقوط الأمطار الغزيرة في الإسكندرية تزامنًا مع نوة الكرم | بث مباشر

شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 29 يناير 2024، سقوطا مستمرا للأمطار التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، حيث يأتي ذلك تزامنًا مع سابع أيام نوة الكرم التي أدت إلى حدوث موجة من التقلبات الجوية الشتوية.

سقوط أمطار غزيرة في الإسكندرية 

وظهرت بعض تجمعات المياه داخل عدد من شوارع الإسكندرية نتيجة سقوط كميات كبيرة من الأمطار متفاوتة الشدة منذ صباح اليوم.

وفي سياق متصل، حرص اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على متابعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عروس البحر منذ يوم الاثنين الماضي، بالتزامن مع التأثر بمنخفض جوي ونوة الكرم.

وشدد نافع، على استمرار حالة الطوارئ في شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وذلك من خلال تمركز أكثر من 180 معدة وسيارة من أجل التعامل الفوري والسريع مع تداعيات سقوط الأمطار الغزيرة.

تحذيرات الأرصاد الجوية من سقوط أمطار اليوم

ومن جهتها، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتحذر المواطنين من سقوط أمطار اليوم.

وقالت الأرصاد الجوية، إن هناك غطاء سحابي كثيف يؤثر بقوة على السواحل الشمالية الغربية، يصاحبه سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة إلى الداخل ولكنها تكون أقل حدة، لافتة إلى نشاط حركة الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.