الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تكدس شاحنات المساعدات الإغاثية بالعريش في انتظار دخولها غزة | بث مباشر

تنتظر آلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة على متن الشاحنات المرسلة إلى قطاع غزة، في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، للسماح بدخولها إلى القطاع لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعانون من من الحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

تكدس شاحنات المساعدات الإغاثية المقدمة لغزة في العريش

وتكدست الشاحنات التي تحتوي على العديد من المساعدات الإغاثية داخل مدينة العريش، في انتظار السماح لها بالدخول إلى قطاع غزة من أجل توزيعها على أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتحتوي الشاحنات على كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية المقدمة من العديد من الدول ليست مصر فقط، حيث تضم بطاطين ومواد غذائية وغيرها من المساعدات الأخرى الضرورية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يتم السماح للشاحنات بالعبور ودخول قطاع غزة، وذلك عقب انتهاء الإجراءات الخاصة بالتفتيش من جانب القوات الإسرائيلية.

ومن ناحية أخرى، ذكرت القناة الـ 12 العبرية أن هناك عددًا من المتظاهرين الإسرائيليين الذين أغلقوا معبر نيتسانا، أمس الجمعة؛ وذلك من أجل منع دخول شاحنات المساعدات الإنسانية التي من المقرر إرسالها إلى قطاع غزة.

كما أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أن المتظاهرين الإسرائيليين تجمعوا أمام معبر نيتسانا وهو المعبر الحدودي البري الرئيسي بين مصر وإسرائيل، وذلك حتى يمنعوا دخول شاحنات المساعدات إلى غزة، قائلين: شاحنات الإمداد لن تدخل من هنا اليوم.. ولن تمر أي مساعدات حتى يعود آخر المختطفين.