الأحد 21 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ولاعة وكوباية ماية.. صاحب أقدم محمصة بن بطنطا يوضح طرق اختبار البن المغشوش | بث مباشر

كشف أقدم صاحب محمصة بن بمدينة طنطا في محافظة الغربية، علامات وطرق تلاعب التجار وغشهم للبن ووضع مواد أخرى عليه لخداع المواطنين بعد ارتفاع أسعاره.

طرق اختبار البن المغشوش 

وقال أحمد صاحب أقدم محمصة للبن في مدينة طنطا، إن بعض تجار البن خلال الفترة الحالية يضيفون بعض المواد على البن بعد طحنه وبيعه للمواطنين، موضحًا أن هناك بعض الطرق لاختبار البن قبل شرائه لمعرفة إذا كان مغشوشًا أم لا.

وأعطى صاحب أقدم محمصة بن بمدينة طنطا، بعض النصائح للمواطنين عند شراء البن لاختباره ومعرفة إذا كان مضافا إليه بعض المواد الأخرى أو لا، لافتًا إلى أن أحد طرق اختبار البن الشهيرة والأسهل هي أن يأتي المستهلك بكوب من الماء ويضع داخله معلقة من البن المطحون ومراقبتها.

وأضاف أحمد: هات كوباية ماية وحط فيها معلقة بن وشوفه لو نزل في قاع الكوباية يبقى مغشوش، لو فضل على وش الكوباية يبقى البن مش مغشوش وسليم ومع التقليب هيظهر فقاقيع.

وأكد أحمد صاحب أقدم محمصة بن بمدينة طنطا، أن الطريقة الثانية للكشف عن البن المطحون إذا كان سليم أو مغشوش هي إشعال النيران فيه، لافتًا إلى أن البن يحتوي على زيوت تساعد على الاشتعال مثل البنزين، قائلًا: جيب ولاعة وولع في معلقة بن لو ولعت والنار طفت يبقى مغشوش لو فضل مولع يبقي ده بن سليم مش مخلوط.