المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

فرحة مزارعي الفيوم بموسم حصاد عباد القمر: بنزرعه من 20 سنة.. والكيلو بـ 4 جنيه | بث مباشر

سادت حالة كبيرة من الفرحة على مزارعي مركز إبشواي في محافظة الفيوم خلال حصاد محصول عباد القمر، والذي يتميز بزراعته مركز إبشواي بالفيوم، حيث يستخدم هذا المحصول في إنتاج العقاقير الطبية والعطرية، وهو محصول غير تقليدي.

وقال أحد مزارعي مركز إبشواي بالفيوم إن محصول عباد القمر يبدأ زراعته في بداية شهر سبتمبر، وإنهم يحصلون على التقاوي الخاصة بهذا المحصول عن طريق تنشيف المحصول بعد حصاده ثم يستخرجون منه التقاوي الخاصة به لزراعته في العام المقبل.

وتابع أحد المزارعين بالفيوم أن محصول عباد القمر يظل لمدة شهرين في الأرض الزراعية حتى يتم حصاده، ثم يعطونه للتجار الذين يستخدمونه بطريقه معينة لصناعة العقاقير الطبية والعطرية، مشيرا إلى أن سعر الكيلو من نبات عباد القمر يبلغ 4 جنيهات.

وأضاف أحد مزراعي الفيوم أن المحصول يحتاج إلى المياه كل 15 يوما، وأنه محصول مُربح بالنسبة للفلاح، وأنه يستهلك مياه كثيرة، مضيفا: بنزرعه في الأرض علشان نكسب منه؛ لأنه مربح أكثر من القمح.

واستكمل أحد مزارعي الفيوم أن حصاد محصول عباد القمر يحتاج إلى عدد كبير من العمالة، مضيفا: بزرع المحصول دا بقالي 20 سنة، وزراعته سهلة ومُربحة، وهذا المحصول يحتاج إلى تربة معينة، والتي يتميز بها مركز إبشواي بالفيوم.