الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شوبر قرية الخير بمحافظة الغربية تتسابق لبناء مسجد.. وأحد الأهالي: العائلات تبرعوا بجاموستين وأموال| بث مباشر

قرر عدد من أهالي قرية شوبر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، التبرع بماشيتين من الجاموس لبيعهما وصرف أموالهما في بناء أحد المساجد التي يتم تشيدها داخل القرية وبالقرب من المقابر.

التبرع لبناء مسجد بالغربية 

وقال الحاج محمد علام، إن أهالي قرية شوبر؛ مشهور عنهم التسابق في أعمال البر والخير وتنفيذ المشروعات الخدمية والخيرية التي تقدم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، موضحا أنه تم تنفيذ مشروع الحضانات الخيرية وكلك بناء مسجد كل عام وجميعها تمت بالجهود الذاتية.

وأوضح أن إحدى العائلات في القرية تبرعت بقطعة أرض لبناء مسجد بالقرب من مقابر القرية لخدمة الجنازات، مشيرا إلى أنه منذ البدء في بنائه وهناك منافسة وتسابق بين الأهالي والعائلات للتبرع ومنهم من قدم أموالا أو ماشية أو مواد بناء.

وأضاف قائلا: مش أول مرة نجمع تبرعات علشان نبني مسجد وانتهينا من بناء جامع.. أحد أهالي القرية من عائلة مزوق تبرع بقطعة أرض لبناء مسجد بالقرب من المقابر.. بدأنا في جمع التبرعات من أهل الخير من القرية وفعلا الكل بيشارك.

واختتم قائلا: مش أول مرة القرية تتكافل في إنشاء المشروعات الخيرية سواء حضانة الأطفال أو المساجد.. أهالي شوبر طول عمرهم سباقين بالخير.. وفيه عيلتين كل واحدة فيهم تبرعت بجاموسة.. تجار الحديد والأسمنت في القرية تبرعوا معانا وخفضوا أسعار المون.