الأحد 21 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طبول ورقصات شعبية.. آلاف السياح يحتفلون بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل| بث مباشر

شارك الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات وكذلك المصريين، في الاحتفالية الخاصة بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، وسط إقامة عدد من الاستعراضات من الفلكلور الشعبي باستخدام الطبول والمزمار البلدية والتحطيب والرقصات الشعبية.

تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل

وسادت حالة من السعادة بين ألاف السائحين المشاركين في فعاليات الاحتفالية الخاصة بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، كما حرص عدد منهم على مشاركة أعضاء الفرق الاستعراضية الرقصات الفلكلورية.

وأعلنت محافظة الأقصر، عن مشاركة حوالي 4100 سائح أجنبي وزائر مصري في فعالية ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان، واخترقت أشعة الشمس بهو المعبد لمسافة 60 مترًا حتى قدس الأقداس وذلك في تمام الساعة 6:17 دقيقة من صباح اليوم الخميس واستمرت لمدة 20 دقيقة.

وأناب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد لحضور فعاليات الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها وذلك بمشاركة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو بسيوني، وأيضًا الأثري أحمد مسعود كبير مفتشى أثار أبو سمبل، فضلًا عن تقديم 17 فرقة فنون شعبية محلية ودولية، وفرقة باليه أكاديمية الفنون لعروضها الفنية والثقافية والتراثية أمام المعبد قبل وأثناء وبعد حدوث التعامد.