الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أرز معمر باللحمة وحلويات.. مطاعم الخير بالسويس والمحلة الكبرى تقدم مئات الوجبات للمحتاجين طوال شهر رمضان| بث مباشر

نظم عدد من شباب محافظة السويس، مطبخ الخير من خلال الجهود الذاتية لإعداد وطهي الوجبات الغذائية والإفطار لغير القادرين والأسر الأولى بالرعاية وذلك طوال شهر رمضان المبارك.

مطبخ الخير بالسويس

وقال حسام، إن الفكرة بدأت منذ خمس سنوات بالتعاون مع أصدقائه في المنطقة التي يسكن بها وزملائه في العمل، موضحا أن البداية كانت من خلال التعاقد مع عدد من المطاعم في محافظة السويس، وبسبب مشاكل في تسليم الوجبات والجودة، فكروا جميعا في إطلاق مطبخ الخير.

وأشار إلى أنهم فكروا في هدف واحد وهو أن تكون الجودة عالية للغاية والخامات المستخدمة ممتازة، مشيرا إلى أنهم حرصوا كذلك على عمل بحث اجتماعي للأسر التي تستحق هذه الوجبات ويتم توصيلها إليهم في منازلهم.

وأوضح إلى أن مطبخ الخير قائم على العمل التطوعي من الشباب المشارك في تجهيز وتوزيع الوجبات على الأسر المستحقة وعلى تبرعات الأهالي، لافتا إلى أنهم يحرصون على تكامل الوجبات بوجود الأرز أو المكرونة والخضار واللحوم أو الدواجن بجانب العصائر.

مطبخ الخير في المحلة الكبرى

في سياق آخر، نظم 10 سيدات بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، مطبخ الخير، من خلال التعاون في إعداد وتجهيز وجبات تكفي لـ 500 شخص، والذي استمر في تقديم خدماته للعام الخامس على التوالي.

وأكدت السيدات القائمات على مطبخ الخير بالمحلة، بأنهن يحرصن على طهي الطعام الذي يتم إعداده داخل منازلهن حتى لا يحرمن المحتاجين من أي وجبات، مشيرين إلى أنه يتم تجهيز الأرز المعمر باللحم بجانب الحلويات وغيرها.