الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رياح الخماسين تضرب الإسكندرية ومطروح وتتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية.. والأرصاد تحذر| بث مباشر

شهدت محافظتا الإسكندرية ومرسى مطروح؛ اليوم الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار في  الأحوال الجوية والتي تمثلت في هبوب رياح محملة بالرمال والأتربة وهو ما تسبب في انخفاض الرؤية الأفقية، بسبب رياح الخماسين، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وتوافد عشرات المواطنين والأسر على شواطئ محافظة الإسكندرية ومن بينها شاطئ الشاطبي، للهروب من ارتفاع درجات الحرارة، وياتي ذلك مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهبوب الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

طقس اليوم 

من جانبها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها اليومي عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء وتسجل أعلى معدلاتها خلال ساعات الذروة، والطقس اليوم يميل إلى شديد الحرارة على المناطق الصحراوية وجنوب البلاد، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وكشفت الأرصاد في بيانها، بأن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال، متابعة بأن يظل الطقس مائلا للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما حذرت هيئة الأرصاد، من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.