السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وسط أجواء روحانية.. المصلون يؤدون صلاة التراويح في مسجد بلال بالأقصر | بث مباشر

شهد مسجد بلال في محافظة الأقصر، مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 23 رمضان، إقبالًا كبيرًا من المصلين من أجل أداء صلاتي العشاء والتراويح، وذلك جاء بالتزامن مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

صلاة التراويح

ويحرص عدد كبير من المصلين في محافظة الأقصر على أداء صلاة التراويح بالمساجد، وذلك لما لها من فضل وثواب عظيم، وخاصةً وأننا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1445 هجريًا.

ويؤدي المصلون صلاة التراويح داخل مسجد بلال في محافظة الأقصر، وسط حالة من الأجواء الروحانية والخشوع، رافعين أيديهم إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.

ومن ناحية أخرى، رد مجمع البحوث الإسلامية، على سؤال ورد من إحدى السيدات تقول: زوجي يمنعني من صلاة التراويح في المسجد.. فهل يجوز أدائها خلف التلفزيون أو الإذاعة؟

وقال البحوث الإسلامية إن صلاة التراويح لها شروط، وهي اتصال الإمام والمصلين، لذلك فالصلاة خلف التليفزيون أو الإذاعة لا يتحقق فيها هذا الشرط، وهو اجتماع المصلين ورؤيتهم للإمام خلال أداء الصلاة، ولذلك فإن الصلاة خلف التليفزيون أو الإذاعة ليست صحيحة.

وأوضح للسائلة أنها إذا كانت تريد الحصول على ثواب الجماعة خلال أداء صلاة التراويح، فيمكن لها أن تصلي ببناتها أو أخواتها داخل المنزل.