السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة تسنيم من ذوي الهمم: بحلم أكون بطلة رياضية.. والناس بيتنمروا عليا بسبب حالتي| بث مباشر

لا أحد يستطيع أن يهزم عزيمة وإرادة تسنيم البالغة من العمر 15 عامًا، فعلى الرغم من معاناتها من إصابتها بـ إعاقة حركية وذهنية فإن لديها طموحات كبيرة في أن تكون بطلة رياضية على مستوى العالم بأكمله.

قصة تسنيم بطلة من ذوي الهمم

وقالت تسنيم إنها تستطيع أن تمارس العديد من الألعاب الرياضية، وذلك على الرغم من حالتها الصحية إثر إصابتها بإعاقة حركية وذهنية.

وأوضحت أنها تمارس السباحة والجري والكاراتيه، لافتة إلى أنها تتمنى أن تصبح بطلة رياضية في المستقبل، معلقة: الناس بيتنمروا عليا بس مش برد عليهم وبقولهم أنا هبقى بطلة عالمية.

كما أشارت إلى أنها تقيم في مدينة المحلة بمحافظة الغربية، لكنها انتقلت للإقامة في مدينة دمياط الجديدة رفقة أسرتها حتى تنضم إلى الجمعيات والمؤسسات التي ترعى ذوي الهمم.

ومن جانبها، قالت والدة تسنيم إن ابنتها أُصيبت بنقص في الأكسجين خلال ولادتها، ما أدى إلى إصابتها بضمور في المخ، والذي أثر على حركتها في جانبها الأيمن، كما أصابها بقصور ذهني.

وتابعت: تسنيم عندها 15 سنة دلوقتي بس بتتعامل كأنها عندها 5 سنين أو أقل كمان.. وبنوديها العلاج الطبيعي وهي عندها 7 شهور لحد دلوقتي.

وأضافت والدة تسنيم أن ابنتها تعاني من التنمر من الآخرين الذين لا يراعون ظروفها وحالتها الصحية، مختتمة: الناس بتتريق عليها ومحدش بياخد باله من حالتها وبيعاملوها بقسوة.